.::::: أخبار :::::.

 دار الإفتاء الفلسطينية تختتم برنامجها التدريبي حول قضايا فقهية ومعايير الإفتاء  


تاريخ النشر  2018-12-16

 القدس/رام الله: تحت رعاية سماحة الشيخ محمد حسين، المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، وبإشراف نائبه فضيلة الشيخ إبراهيم خليل عوض الله، اختتمت دار الإفتاء الفلسطينية، فعاليات برنامجها التدريبي حول موضوعات خاصة بالعلوم الشرعية والإفتاء، والذي نظمته الإدارة العامة للشؤون الإدارية، وبمشاركة نخبة من الموظفين العاملين لديها في مجال التخطيط والبحوث الشرعية، واستهدف التدريب مساعدي المفتين، والباحثين الشرعيين في دوائر دار الإفتاء الفلسطينية في المحافظات كافة.

من جهته سلط فضيلة الشيخ إبراهيم عوض الله، نائب المفتي العام، الضوء على بعض القضايا الفقهية المتعلقة بمنهجية الإفتاء، وعلم الأصول والمقاصد، إضافة إلى الوقوف عند بعض نصوص قانون الأحوال الشخصية الخاصة بالطلاق والخلع، كما أجرى فضيلته تدريبات حول مسائل الحج والعمرة، والتي من شأنها أن ترفع كفاءة الموظفين في الجوانب الفقهية، لتحسين أدائهم الإفتائي بالدرجة الأولى، لخدمة المستفتين ومراجعي الدار، وقد شارك بالتدريب إلى جانب نائب المفتي العام، فضيلة الشيخ الدكتور ياسر حماد مدير دائرة البحوث الشرعية في الإدارة العامة لدار الإفتاء.

بدوره أوضح مدير عام الشؤون الإدارية أ. محمد جاد الله، للمشاركين في فعاليات البرنامج أهم النقاط المتعلقة بالسلوك الوظيفي، وقانون الخدمة المدينة الفلسطيني، مبيناً غاية التدريب الهادفة إلى تنمية مهارات الموظفين ومعارفهم ومعلوماتهم كل في مجاله، وتحسين أدائهم الوظيفي، ورفع قدراتهم وكفاءاتهم العملية من خلال هذا التدريب، الذي جاء وفق منهج علمي وعملي.

من جهة أخرى، شكر المتدربون الإدارة العامة لدار الإفتاء على تنظيم هذه الفعالية، والتي أتاحت لهم التعرف أكثر على منهجيات العمل في مواقعهم من الناحيتين الفقهية والإدارية، إضافة إلى تلقيهم إجابات عن استفساراتهم وأسئلتهم في مختلف المجالات التي تعرضوا لها.



 دار الإفتاء الفلسطينية - القدس